Wednesday, June 14, 2006
Real novel ..part 1..
"شهيق التماثيل"
شاب في مقتبل العمر ... ذهب للدراسه في الخارج .. انه خالد صاحب القامه الطويله .. والشعر الاسود .. ذو العيون الواسعه الداكنه.. والبشره البيضاء ..
انه من عائله معروفه وعريقه في بلاده ,,هذا ماجعلهم يرسلونه الى الخارج لاستكمال دراسته الجامعيه..
بدأ في دراسه اللغه الانجليزيه .. لمده عام كامل ,, تخطاه بنجاح.. بعد انا عانى كثيرا من الم الوحده
ولوعه الغربه.. ووحشه الليل ..
بعد ان لعق الشوق للوطن .. والام والاخوه والاصحاب ..
بعد مرور هذا العام وكأنه أعوام
أخذت فكره العوده تدور في ذهنه بين فتره وأخرى ..
وكان يجيب كيف لي ان اعود محدب الرأس وليس معي الشهاده؟؟؟؟
كيف لي ان اخييب ظنونهم وامالهم؟؟ .. كيف وكيف؟ .. وكيف ..؟ الى أن انتهى ببكاءه وغط في سبات عميق
.
.
نعم رجل وبكى في شرعي يدل على الرجوله ,,,,فكم من رجل يتمنى ان يبكي ,, ولكن !!
.
.
صوت المنبه .. الساعه تشير الى السابعه صباحا يوم جديد وبدايه جديده
انه يومي الاول في الجامعه
انه يومي الاول في الهندسه ..
يجب علي أن أذهب وأحضر المحاضرات .. يجب ان أعود ومعي مايريدون ....
اغتسلت ولبست أفضل مالدي ,,, لأول يوم .. وحضرت محاضراتي واحده تلو الاخرى .. لم يكن هناك شي ,,
فقط تعريف وتعارف .. عن مايدور حوله المنهج وكيفيه تقسيم الدرجات .. وتحذير من الغياب والا الفصل من المقرر ..
خرجت منهكا من القاعه متجها الى اقرب كفيتيريا .. باحثا عن ما يروي ظمأي .. ويسد جوعي..
ثم اتجهت الى شقتي الصغيره \ التعيسه
القيت نفسي على السرير ذاهبا في تفكير عميق
فانا وحيد ... لا اعرف احدا هنا
امضيت عاما وليس لدي صداقات ..
ولم استطع التعرف على احد
انا وحيد يائس .. لا اخرج الى اي مكان سوى الجامعه
لا احد يعرفني ولا اعرف احدا
لا احد يعجبني .. لا احب احد .. لم استسغ احدا ,,
فهم يلهون ويلعبون .. مع النساء وفي النوادي .. ويشربون ويرقصون ,,
لم اعتاد على هذا ,, وفي ديني وشرعي لا يجوز ,,
انني وحيد لا استطيع انا اعيش عاما اخر كهذا ..
يجب ان اغير حياتي .. يجب ان اجد لي رفيق يعينني على هذه الغربه
ويهون علي الوحده .. ويشعل شموعه لي في الظلام
..
يوم طويل .. علي ان اغسل ثيابي .. وان انظف غرفتي واستعد ليوم جديد قادم في الجامعه ,,
بعد انتهائي من مسؤولياتي ..جلست اقرأ كتاب كعادتي فمنذ صغري وانا احب القراءه ..
بدات بالقراءه وغفيت دون شعور ... الا ان استيقيظت على صوت المنبه ..
...
..
الساعه السابعه صباحا ...
استيقظت وذهبت الى الجامعه ,,, رأيت احدهم يلاحقني ...
واستوقفني .. خالد خالد .. لا اعلم من هو؟؟
ومن اين يعرفني ؟؟
اسأله كثييره تدور في ذهني .. متجاهل نداءه ..
خالد خالد من جديد ..
خالد:نعم
هو: سررت بلقائك
خالد: .. من انت !؟
هو : انا بدر طالب ادرس هنا منذ اربع سنوات
رأيتك في الامس خارج من الجامعه فأحببت التعرف عليك !
خالد: من أين لك باسمي؟
بدر: سألت من معك في محاضرات فمعارفي كثر
خالد : شكرا لك.. لدي محاضرات الان لا استطيع البقاء اكثر ..سررت بمعرفتك
بدر: القاك بعد الانتهاء من المحاضرات في الساعه الخامسه مساءا في حديقه الجامعه
عند الكرسي الخشبي ..فانا بنتظارك لدي الكثير لك ..
خالد : سأكون هناك ..وداعا
ذهبت وانا حامل معي ملايين الاسئله لماذا انا فقط ؟؟
ترى هل هيا صدفه ام ماذا؟؟
انا خائف ... فنحن بدوله غربيه ولا أعلم ما المخبئ لي ؟؟
ماذا يريد مني !!؟
:: يتبع ::
 
posted by R7eeq at 6:31 PM |


13 Comments:


At Thursday, June 15, 2006, Blogger Dakhtour 

Wooow nice way of telling the story... bs 7dech shawagteeeny bel nehayah o ma a7eb an6er wayed 3alashan a3aref shino ra7 e9er ;)

la et9eren nafs el mosalsalat el modablajah :P

At Thursday, June 15, 2006, Blogger layal 

نحن بالانتظار

قارئه نهمه هذا ما تدل عليه مدونتك
:-)
تحياتي

At Thursday, June 15, 2006, Blogger No3iK 

heeeeeeeeeey

r7oooq 6ala3ty minhom!!
3yal ili 3ndhom eslob ;p

heheheheh mashalah 3laich

shawagteeeeny !

yaalah 3ala golat zizo lat9eren mosalsal modablag . goleli bsir3a shi9eeeeer

ya7alata khaled 7abaita :* lol
a7ib alrayal laman yabchy a7is madre !!! a7is 7ilo :p
enzain yalah wayhich 3ad ;p

tislam al ayadi ya albi entay :*

At Thursday, June 15, 2006, Blogger R7eeq 

zizotime ..

اهلا بك.. سعدت بان البدايه حازت على اعجابك ..


انتظري القادم ..

ودي



.....


layal

انتظارك يعني لي الكثير ..

كون بخير..


.....

no3ik

بدعتي هههههه

ان شاء الله ماطول عليج ..

At Thursday, June 15, 2006, Blogger gmr14 

is it mexican series?!!..

kidding..

nice post that reflects the real life of alot of our beloved people outside..

to be continued.. i hope so..

best regards..

At Thursday, June 15, 2006, Blogger 3ateeja 

السلام عليكم اختي رحيق قرأت القصه كامله وبأنتظار البقيه
لدي ملاحظه واحد اتمنى انج تسمعينها مني بصدر رحب ولج حرية التغيير
الاعتراف من الموت يعتبر من عقيدة المسلم والمسلمه
عن حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
انت تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره
اضافه لحديثه صلى الله عليه وسلم اوبما معناه : ان الله حق
والرسول حق
والموت حق
والجنة حق والنار حق
فالاعتراف بالموت يعتبر ركن من اركان الايمان ..
مع تأكدي التام ان القصد من عنوان لبلوق حضن لا يعترف باليأس او من هذا المنهاج
:)

At Thursday, June 15, 2006, Blogger R7eeq 

qmr14..


ان شاء الله سأكملها قريبا ..

كوني هنا ,,


شكرا لك ..


...


3ateeja اهلا بك ..

اسعدني حضورك واستمتاعك بالقصه..

سعيده جدا بمحاولتك وجرأتك في النصيحه .

لكن يبدو لي انك لم تقرأي تعريفي بالعنوان في بدايه مدونتي ..

فكل ما اقصده هنا .. حضن الام ولست انوه ليشئ اخر.. او جهاله في الدين ..


احترامي لك .. وتقديري لشعورك ..

At Friday, June 16, 2006, Blogger ReLaaaX 

يالله كممممملي القصه :)



ناطرين الباحي ...



واااااي انا بس لما استشعر غربتهم تخنقني العبره وعقبها اسوي مناحه بالبيت


والله الله يعينهم ويعين كل مغترب

At Friday, June 16, 2006, Blogger Bella Color 

Masallah 3alich... U r a talented writer. Shawagteeeni 7atha ana!!! I cant wait until ur next post 3ala shan I know what will happen next. Interesting... :)

At Friday, June 16, 2006, Blogger R7eeq 

relax

الغربه مره ..:(

سعدت بمرورك .. ترقبي الجزء الثاني ..


....

bella color

شكرا بحجم السماء ..لاطراءك ..


قريبا سأكملها ..

كوني بخير

At Saturday, June 17, 2006, Blogger الاء سعود المجيبل 

خوش قصة....شدتني وايد جنه قاعد يكتب مذكراته...^___^

بانتظار التكملة..^___*

يعطيج العافيه...:)

At Saturday, June 17, 2006, Blogger مأمون المغازي 

أهلاً رحيق
القصة لا تختلف عت اللوحات
عمق
إلماحات
قوة في العرض
خطوط متقاطعة تمهد لنسيج متكامل
أتوقع زيادة الشخوص وزيادة في السرد

كان جميلاً أن نوهت إلى أن الرجل يكون في قمة حالات القوة عندما يتمكن من البكاء

لكِ الود والتحية

لا حرمنا الله سحر هذا القلم

At Saturday, June 17, 2006, Blogger R7eeq 

q8ya..

اهلا بك ..سعدت جدا انك هنا ..


سأواصل قريبا ..باذن الله..

.....

sarah..

توقعات ممكنه .. تابعي..



.....

اهلا مأمون .. سيهطل المطر قريبا..

سعدت بكلماتك ...


كن بخير..